الرياضة

إستئناف المسابقات البارالمبية بعد توقف أكثر من عشرون سنه

احجز مساحتك الاعلانية

كتبت/فاطمة عاشور
أعلن خالد حسان مدير بطولة الجمهورية لسباحة المياة المفتوحة للاعاقات الحركية.
أنه قد تم أستئناف المسافات البارالمبية للسباحة الطويلة فى الميتة المفتوحه، والتى توقفت منذ أكثر من عشرون سنه، وقد ألم هذا التوقف اللاعبين لهذا النوع من المسافات التى كانت مصر فيها صاحبة باع كبير بأبطالها وسباحيها على مستوى العالم للسباحة لغير المعاقين.
جدير بالذكر أن لمصر الريادة والتفرد على مستوى العالم للسباحة الطويلة لامعاقين، حيق قد تم أول إنجاز على مستوى العالك فى سباق عبور المانش سنه 1982، وسباق بحيرة وندرمير الذى سجل فى موسوعة الأرقام العالمية.
وقد شهد تفوق مصر على أبطال العالم للمعاقين سنه 1981،حيث تفوق الفريق المصرى للمعاقين فى أول مشاركة رسمية فى عبور المانش بنظام التتابع على الفريق الإنجليزى بفارق زمنى كبير يقدر بساعتين، كما كان لأبطالنا السبق فى أول فريق تتابع يعبر المانش ذهابا وعودة.
كما كان أول سباح فى التاريخ يعبر المانش من الأسوياء هو الإنجليز& ماسيوويب، فإن أول سباح يعبر المانش من المعاقين هو البطل المصرى خالد حسان وهو مدير البطولة وصانع الأبطال.
وصرح أن البطولة التى سوف تنطلق بالميناء الشرقى بالأسكندرية يومى الخميس والجمعه الموالفق 2 و3 /6 هى مبادرة تقدم لها الدولة المصرية كل الدعم تنفيذ لتوجيهات الرئيس السيسى، ومدير& ومشرف البطولةعلى أتم إستعداد لأن يصنعوا كافة خبراتهم فى خدمة أبطال التحدى والإرادة من خلال اللجنة البارالمببة.
وكلنا أمل أن يكتب لهذه البطولة النجاح فى تقديم رسالتهم، وأن تتسع دائرة أبطالها البارالمبيين فى المستقبل القريب، وتبد) فعاليات االذولة تحت شعار(شجعان – أقوياء – مرفوعى الرأس)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى